الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الشركات النفطية تهدد القطاع الزراعي في البصرة

الشركات النفطية تهدد القطاع الزراعي في البصرة

أكدت شعبة زراعة قضاء الزبير غربي محافظة البصرة، فقدان أكثر من 77 ألف دونم من الأراضي الزراعية جراء الاستيلاء عليها من قبل الشركات النفطية ضمن جولات التراخيص، مطالبةً الحكومتين المحلية والاتحادية بالضغط على شركة نفط البصرة لإعادة أكثر من 350 مزرعة ضمن واقع الاراضي قبل عام 2003 والتي لاتزال محجوزة لدى الشركات النفطية دون استغلالها.

وقال مدير الشعبة “خليل ناصر” في تصريح صحفي إن “تلك الشركات مستمرة بإستيلائها على الأراضي والتي تهدد القطاع الزراعي بالإندثار حال استمرارها بذلك”.

وأضاف أنه “يطالب بضرورة الاسراع بتفعيل قانون التعايش السلمي بين الزراعة والنفط وكذلك بين الزراعة ووزارة الدفاع للاراضي الزراعية القريبة على المعسكرات الجيش والمطارات العسكرية وكذلك مطالبته للحكومتين الاتحادية والمحلية بالضغط على وزارة النفط لإعادة الاراضي الزراعية المرحلة والمحجوزة لدى شركة نفط البصرة قبل عام 2003”.

وأكد ناصر أن “الموسم الزراعي القادم سيكون أفضل المواسم في زراعة المحاصيل ومنها محصول الطماطم وسيغطي كافة المحافظات في حال تشديد المراقبة على الحدود وتفعيل قرار منع دخول المحاصيل المستوردة عن جني المحصول الشتوي”.

المصدر:وكالات

تعليقات