السبت 19 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مجلس النواب يرفع الحصانة عن "فائق الشيخ علي"

مجلس النواب يرفع الحصانة عن “فائق الشيخ علي”

صوت مجلس النواب العراقي اليوم الثلاثاء على رفع الحصانة البرلمانية عن النائب “فائق الشيخ علي”.

وقال مصدر مطلع إن “رفع الحصانة جاء بعد أن جُمعت تواقيع من مجموعة برلمانيين على خلفية الخلاف الذي نشب بينه وبين النائبة السابقة، مستشارة رئيس الحكومة العراقية “حنان الفتلاوي”.

وفي وقت سابق، طالبت حركة “إرادة” التي تترأسها الفتلاوي، رئاسة مجلس النواب برفع الحصانة عن الشيخ علي، الذي وصفته بـ “البذيء”.

وكان الشيخ علي قد كتب عدة تغريدات استعمل خلالها كلمات بذيئة اعتبرت أنها ضد الفتلاوي، التي بادرت بدورها بإعادة نشر تغريدات موجهة ضد الشيخ علي من قبل مؤيديها.

وفي الثامن من سبتمبر، أعلنت الفتلاوي أن 3 طلبات رفع حصانة أرسلها مجلس القضاء الأعلى إلى رئاسة مجلس النواب لرفع الحصانة عن الشيخ علي، 2 منها من قبلها، بتهم الإساءة والتشهير والقذف.

وفي ذات السياق أكد عضو مجلس النواب “أحمد الجبوري”، أن قرار رفع الحصانة عن “فائق الشيخ علي” غير دستوري وسيتم الطعن به غداً.

وقال الجبوري في تغريدة على حسابه في تويتر “قرار رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي لم يكن بالأغلبية المطلقة وانما كان بالأغلبية البسيطة وهذا يخالف الدستور والنظام الداخلي، فضلاً عن اختلال النصاب اثناء التصويت “، مضيفا أنه “سيتم الطعن بقرار المجلس لدى المحكمة الاتحادية يوم غد الأربعاء”.

المصدر:وكالات

تعليقات