الأربعاء 29 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هدر أكثر من 4 الاف مشروع بنى تحتية خلال 6 سنوات

هدر أكثر من 4 الاف مشروع بنى تحتية خلال 6 سنوات

أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “رياض التميمي” اليوم الخميس، وجود هدر مالي بأكثر من 4 الاف مشروع بنى تحتية خلال 6 سنوات، تسببت بخسارة أكثر من 200 تريليون دينار.

وقال التميمي في بيان له إن “مجلس الوزراء أصدر في وقت الازمة الاقتصادية القرار 347 في عام 2015 أتاح للشركات ان تعمل على فسخ عقد رضائي او تسوية او إكمال او استثمار، مبيناً أنه كان استخدام هذا القرار سيء وأهدر أكثر من أربعة الاف مشروع كبنية تحتية منذ 2008 ولحد 2014 سبب هدر للمال العام لأكثر من 200 ترليون دينار”.

وأضاف أن “الفاسدين استغلوا هذا القرار لمصالحهم الخاصه ومن أجل أجندات فساد وهذا مثبت ومشخص وعلى مستوى لجنة تحقيق بهذا الموضوع ، مشيراً الى أن الحكومة الحاليّة بدأت للاستمرار في العمل وهيأت مبالغ لها ونحن كلجنة اقتصاد واستثمار فكرنا بأن تكون الحكومة ملزمة بإكمال المشاريع السابقة وبعدها تستحدث مشاريع جديدة”.

وأوضح أن “استحداث مشاريع جديدة سيكون في المشاريع السابقة هدر وفساد وهذه مشخصة لدينا كلجنة نيابية ومشخصة كوزارة تخطيط ووزارة مالية ومشخصة كلجان برلمانية فعاله في الموضوع كما مشخص العمل على تنفيذ الامانة والتنفيذ المباشر الذي يركض وراءه كل المحافظين وهذه مخالفه دستورية ومخالفه قانونية”.

المصدر:وكالات

تعليقات