الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أطباء: ٩٠٪ من إصابات المتظاهرين تسبب عاهات دائمة

أطباء: ٩٠٪ من إصابات المتظاهرين تسبب عاهات دائمة

مع مرور الدقائق والساعات والأيام، ترتفع حصيلة أعداد الضحايا في بغداد وباقي المدن التي تشهدت مظاهرات وأحتجاجات متواصلة، والرفض المتواصل من وزارة الصحة والجهات المعنية من أعطاء الاحصائيات والارقام الحقيقية للقتلى والمصابين.

إلا أن طبيبا في مدينة الطب في العاصمة بغداد “سيف نزار” أكد أن أعداد القتلى والجرحى يزيد بكثير عما هو معلن في وسائل الاعلام أو عما أعلنته وزارة الداخلية من أن عدد القتلى بلغ 104 وأكثر من 6 الاف جريح، مؤكدا في حديثه لوكالة “يقين” أن الردهات لم تتسع لأعداد الجرحى والمصابين الذين وصف حالة غالبيتهم بالخطيرة.
وعن نوع الاصابات التي وصلت إلى مدينة الطب، كشف نزار عن أن الغالبية العظمى للاصابات في الأيام الثلاثة الماضية كانت ناتجة عن عمليات قنص متعمدة، إذ أكد أن القناصين استهدفوا المتظاهرين في الرأس وتحديدا في العين اليسرى، أو في الظهر أو في الفخذ، لافتا إلى أن 90% من هذه الاصابات ستتسبب بحالات وعاهات دائمة.

ومن مدينة الطب إلى مستشفى ابن البيطار، إذ أكد الدكتور “زهير قاسم” على أن هناك اصابات بين المتظاهرين لا يزال الأطباء يجهلون مسبباتها، مؤكدا في حديثه لوكالة “يقين” أن الجروح التي أصيب بها بعض المتظاهرين غريبة للغاية ولا يعلم السلاح المستخدم فيها، مشيرا إلى أن هناك بعض التعفن في الجروح، بحسب قاسم.

تعليقات