الخميس 17 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بي بي سي: الاحتجاجات العراقية تتصدر الوسوم الهاشتاغات العربية

بي بي سي: الاحتجاجات العراقية تتصدر الوسوم الهاشتاغات العربية

عودة وانقطاع هكذا هو الانترنت في العراق بعد التظاهرات والاحتجاجات ،رافق  عودة النت حجب كامل لمواقع التواصل الاجتماعي الذي يبدو وان الحكومة احست بخطورتها اكثر من التظاهرات .

ويذكر موقع قناة” بي بي سي عربي” أن “مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العراق عبروا عن مواقفهم من المظاهرات المتواصلة في بلادهم منذ مطلع أكتوبر تشرين الأول باستخدام عدد من الوسوم، كما وصف مشاركون في الاحتجاجات ما يعيشونه في الساحات والشوارع، بينما أعرب غير العراقيين عن تضامنهم مع المتظاهرين. وقد تحدثت مدونة بي بي سي ترند إلى شهود عيان وصفوا مشاهداتهم لما يجري على الأرض”.

تصدر الوسوم والهاشتاغات العراقية او الاوضاع العراقية اثناء وبعد التظاهرات بينت مدى تفاعل العراقيين واصراهم على تحقيق اهدافهم من خلال التظاهر السلمي ، ردة فعل الحكومة اجبرت المتظاهرين على رفع هاشتاغات مثل ( العراق ينتفض) و( العراق يتعرض للابادة_الجماعية ) اللذين ظهرا ظهرا في أكثر من 70 ألف تغريدة على مدار 24 ساعة الأخيرة. بحسب الموقع .

واختلف المغردين عبر الهاشتاغ إلى إن من يواجه المتظاهرين بخراطيم المياه الساخنة وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي “قوات الجيش العراقي” بينما يقول آخرون إنها “تشكيلات أمنية مختلفة”. فيما ذهب البعض الى ابعد من ذلك عابرا للحدود باتهام إيران قمع المتظاهرين داخل العراق، وأطلقوا وسم (العراقي تعرض لإبادة_إيرانية) ، الذي تناقلوا من خلاله مقاطع لمن يقولون إنهم “عناصر إيرانية ألقي القبض عليهم” أو إنها “رصاصات إيرانية الصنع” التقطوها من ساحات المواجهات.بحسب التقرير.

تعليقات