الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

تنسيقية التظاهرات: الإحتجاجات لن تتوقف حتى تحقيق النصر على الظلم والفساد

تنسيقية التظاهرات: الإحتجاجات لن تتوقف حتى تحقيق النصر على الظلم والفساد

إتهمت اللجان التنسيقية الحكومة وفصائل وميليشيات بقمع الأحتجاجات وقتل المتظاهرين السلميين في المحافظات التي شهدت تظاهرات شعبية خلال الأيام الماضية، متهمةً الحكومة بالنظام الدموي نتيجة للقتل وإتهام المتظاهرين بالتآمر على العراق.

وفي بيان للجان التنسيقية لمظاهرات “العراق ينتصر” تلقيت وكالة يقين نسخة منه جاء فيه : ” ان ماقامت به الحكومة من قتل وإراقة لدماء الالاف من الشباب العُزل الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم.

وأضاف البيان أن الحكومة لم تتوقف عند هذا الحد، فخرجت اصوات النظام الدموي عن كيل الاتهامات للمتظاهرين بالانخراط في التآمر على العراق، من أجل تشويه هذا الوعي العالي من ابناء ارض الرافدين الأصلاء.
وأكدت اللجان التنسيقية في بيانها أن المظاهرات تبقى سلمية مثلما بدأت ولن تتوقف حتى تحقيق النصر على الظلم والفساد، وان زيارة محرم ستكون انطلاقة أخرى للخلاص من الظلم والفقر والقمع. بحسب البيان.

 

وفي هذا السياق أكدت الناشطة المدنية “منال التميمي” في تصريح خاص لوكالة يقين ان المتظاهرين سيتوجهون إلى ساحة التحرير واعادة التظاهر في العاصمة بغداد بدلاً من التوجه إلى زيارة الأربعين في مدينة كربلاء.

كما ناشدت أن يكون التوجه إلى بغداد عام من أجل محاربة الظلم والفساد والقهر الذي يتعرض له العراقيون ومحاسبة المسؤولين الذين تسببوا بهدر المال العام، بحسب تصريحها.

هذا ورفعت السلطات العراقية سقف القمع والعنف في مواجهة المتظاهرين في بغداد ومدن عدة منوسط و جنوب البلاد، مع دخول مليشيات على خط قمع المتظاهرين، تسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين الذي خرجوا للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

 

تعليقات