الخميس 17 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخدرات بالعراق »

القبض على اخطر تاجر مخدرات في بغداد

القبض على اخطر تاجر مخدرات في بغداد


بعد أن كان العراق “ممراً رئيسياً لتهريب المخدّرات الإيرانية والأفغانية والباكستانية إلى دول الخليج العربي”، أصبح البلد الذي يعاني من ويلات وتداعيات الحرب والفساد من بين الدول المتعاطية والمتاجرة للمواد المخدرة، وهذا ما أكدته مفوضية حقوق الأنسان في العراق.

وعلى صعيد متصل افاد مصدر امني، اليوم الخميس، بالقاء القبض على اخطر تاجر مخدرات ضمن جانب الكرخ في بغداد بحسب المصدر.
وقال، إن مفارز قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في جانب الكرخ ب‍بغداد القت اليوم القبض على اخطر تاجر ومروج للمخدرات في العاصمة بغداد.
وأوضح أن العملية تمت رغم السرية التامة التي تحيط بعمليات المتاجرة بالمخدرات، مشيرا الى ضبط بحوزته خمسة كيلو غرام كرستال وكيلوان من مادة الحشيش مع اسلحة وادوات تعاطي.

 
 عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق “فاضل الغراوي” أكد في وقتٍ سابق بأن العراق أصبح “سوقاً رائجاً لبيع وتعاطي المخدرات”، بعد أن كان طريقاً لمرورها فقط.

وقال الغراوي أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في نسبة تعاطي المخدرات وترويجها وبيعها، وخصوصاً بين فئة الشباب لكلا الجنسين”، عازياً ذلك إلى “الأسباب الاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي كانت لها تأثيرات مباشرة في ارتفاع تلك النسب”.

ويؤثر تداول المخدرات على مدخولات الأسر العراقية، ويؤدّي إلى استنزافها اقتصادياً، خاصةً بعد التنوّع الكبير في أنواع المواد المخدّرة، بعد أن كانت مقتصرة على “الأفيون والحشيش” وبأسعار متفاوتة، كما ذكر الغراوي.

تعليقات