الخميس 17 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

احصائية جديدة لقتلى وجرحى تظاهرات العراق

احصائية جديدة لقتلى وجرحى تظاهرات العراق

كشفت عضو مجلس المفوضين في مفوضية حقوق الإنسان “فاتن الحلفي” اليوم الخميس عن احصائية جديدة لقتلى وجرحى التظاهرات السلمية في العراق.

وقالت الحلفي في تصريح لوكالة “يقين” إنه من يوم 1 أكتوبر ولغاية يوم 6 أكتوبر بلغ عدد الوفيات الكلي (105) أشخاص، وعدد الاصابات الكلي تجاوز الـ (4050) شخصاً.

أما في ما يخص المتظاهرين الذين تم اعتقالهم فكشفت الحلفي أن عدد المعتقلين الكلي بلغ (922) معتقلاً والذين تم الافراج عنهم بلغ (666)، مضيفة أن المفوضية وثقت (40) كأضرار متنوعة.

وأضافت أنها قامت بزيارة الجرحى في مستشفى الكندي للاطلاع على اوضاعهم والخدمات الطبية المقدمة لهم، والاستماع المباشر منهم حول مجريات ما حدث في التظاهرات وتدوين افاداتهم لتقديمها بشكل مفصل في تقرير المفوضية العليا لحقوق الإنسان.

ويشهد العراق احتجاجات عنيفة منذ الثلاثاء بدأت من بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد، قبل أن تمتد إلى محافظات الجنوب.

ورفع المتظاهرون سقف مطالبهم وباتوا يدعون لاستقالة رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” إثر لجوء قوات الأمن للعنف لاحتواء الاحتجاجات.

ويتهم المتظاهرون قوات الأمن بإطلاق النار عليهم، فيما تنفي الأخيرة ذلك وتقول إن “قناصة مجهولين” تطلق الرصاص على المحتجين وأفراد الأمن على حد سواء لخلق فتنة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات