الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عمليات تفتيش واسعة غربي الأنبار بذريعة البحث عن منفذي تفجير المفخخة

عمليات تفتيش واسعة غربي الأنبار بذريعة البحث عن منفذي تفجير المفخخة

أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات حشد محافظة الأنبار مساء اليوم الأحد، بأن القوات الأمنية قامت بعمليات دهم وتفتيش في صحراء الرطبة غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت مناطق صحراء الرطبة غربي الانبار على خلفية ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود متورطين بعملية تفجير ال مفخخة في منطقة الضبعات التابعة للقضاء”.

وأضاف في تصريح صحفي أن “القوات أغلقت بالكامل المناطق المستهدفة وشرعت بعملية تفتيش أنفاق ومضافات يعتقد أن بداخلها مطلوبين من عناصر تنظيم الدولة (داعش)”.

وأوضح المصدر أن “عملية الدهم والتفتيش ما زالت مستمرة لتعقب المتورطين بعملية تفجير عجلة مفخخة استهدفت قوة أمنية”، بحسب تعبيره.

وأعلنت مصادر أمنية في وقت سابق من اليوم الأحد، انفجار سيارة مفخخة في مدينة الرطبة غربي محافظة الانبار، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصر الأجهزة الأمنية.

وتعلن الجهات الأمنية عقب كل حادث أو تفجير عن قيامها بالبحث والتحري لكشف منفذي التفجيرات، لكنها لم تعلن عن أي نتائج يمكن معرفة حقيقة هذه العمليات ومن وراءها، وتؤكد مصادر محلية أن الضحية دائما يقع فيها الأبرياء وسكان البدو في تلك المناطق الصحراوية.

تعليقات