الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائبة : حكومة عبدالمهدي غير جادة في التحرك للكشف عن المفقودين

نائبة : حكومة عبدالمهدي غير جادة في التحرك للكشف عن المفقودين

كشفت عضو مجلس النواب “ناهدة الدايني” عن وجود مغيبين ومعتقلين أدينوا لأسباب طائفية وكيدية، لافتة إلى أنهم بالآلاف ومنهم من تم إعدامه بسبب التحقيق التعسفي الذي مورس من قبل الاجهزة الامنية .‏

واتهمت الدايني في تصريح لها اليوم الاثنين 14 تشرين الأول / أكتوبر 2019، جهات مسلحة خارج إطار الدولة وتمتلك نفوذا كبيرا بالمسؤولية عن عمليات الخطف والقتل والتغييب وكذلك التهريب بسبب سيطرتها على أغلب المنافذ الحدودية‎.‏

وقالت الدايني ان حكومة عبدالمهدي لاتملك الجدية للتحرك من أجل الكشف عن المفقودين والمغيبين في العراق إذ إن النتائج لن تكون في بصالحها أبدا.

وذكرت الدايني إن حكومة عادل عبد المهدي تحاول الخروج ‏بمنفذ لتهدئة أهالي المغيبين، مؤكدة في الوقت نفسه على أن جميع الذين تم اختطافهم لم يبقوا على قيد الحياة، منذ تغييب الآلاف في عام 2005 وإلى الآن لا أحد يعلم مصيرهم.

‎ ‎كما شددت على ضرورة تشكيل لجان دولية لبحث ملف المغيبين لعدم جدية حكومة عبد المهدي في الكشف عن هذا الملف كي لا تدين نفسها؛ على حد قولها.

وكانت قد وثقت منظمات دولية وحقوقية أعداد الأشخاص المغيبين قسراً في العراق وطالبت الحكومة والجهات المسؤولة بالكشف عن مصيرهم ومحاسبة من تسبب حفظهم وفق القانون.

المصدر:وكالات

تعليقات