الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هروب عضو مجلس محافظة في القادسية متورط بقمع المتظاهرين

هروب عضو مجلس محافظة في القادسية متورط بقمع المتظاهرين

أعلنت قيادة شرطة الديوانية اليوم الاثنين، عن هروب حسين البديري العضو في مجلس المحافظة و المتهم بضرب وقمع المتظاهرين ، وذلك بعد صدور مذكرة قبض بحقه أمس الأحد، فيما بينت قيادة.

وقال  قائد شرطة الديوانية “فرقد العيساوي” إن “أوامر قضائية صدرت بحق تسعة أشخاص من المحرضين على العنف والتخريب .

وذكر العيساوي أن “ لجنة تحقيقية شكلت للتحقيق مع مدير شرطة قضاء الشامية بسبب استخدامه القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين وترويعهم”، موضحاً أن “القوات الأمنية في المحافظة لم تستخدم الرصاص الحي ضد أي متظاهر وما تم إطلاقه هو رصاص مطاطي وخراطيش  مطاطية”.

وقال إن قاضي التحقيق  اصدر اوامر بحق عضو مجلس المحافظة حسين البديري والذي تم استقدامه قبل أيام للتحقيق معه، إثر شكاوى تقدم بها عدد من المتظاهرين، بعد قيامه وأفراد من حمايته بالاعتداء بالضرب والشتم عليهم أثناء تظاهرة سلمية انطلقت في قضاء الشامية”، مبينا أن “قوة أمنية توجهت لمنزل البديري لتنفيذ أمر القبض عليه إلا إنه لم يكن متواجدا فيه بعد هروبه إلى جهة مجهولة”.

وأكدت قيادة شرطة الديوانية اليوم الاثنين، هروب عضو مجلس المحافظة حسين البديري المتهم بضرب وقمع المتظاهرين في المحافظة، وذلك بعد صدور مذكرة قبض بحقه أمس الأحد، فيما بينت قيادة الشرطة اعتقال 9 أشخاص بتهم التحريض والتخريب أثناء التظاهرات التي شهدتها المحافظة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن محاولة حكومة عادل عبد المهدي استيعاب الغضب الشعبي الحاصل تجاه سياستها والفساد المستشري في مفاصل الدولة.

المصدر:وكالات

تعليقات