الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ذوو ضحايا المتظاهرين يرفضون التعويضات الحكومية

ذوو ضحايا المتظاهرين يرفضون التعويضات الحكومية

شكلت حكومة عادل عبدالمهدي لجنة  تحقيق بشأن انتهاكات المظاهرات الاخيرة في محاولة لانقاذ  موقفها  تجاه الغضب الشعبي  الحاصل والاحتجاجات المطالبة بإنهاء الفساد.

وعقدت اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء للتحقيق في الاحداث التي رافقت التظاهرات الاخيرة ، في بغداد وعدد من المحافظات ، اجتماعها الأول ،السبت الماضي .

و كشف مسؤول حكومي، عن بدء اللجان الحكومية، في بغداد والمحافظات الجنوبية، بصرف شيكات مالية لذوي ضحايا التظاهرات.

ويأتي ذلك بعد أقل من أسبوع واحد على إعلان الحكومة اعتبار القتلى الذين سقطوا خلال التظاهرات بنيران قوات الأمن شهداء، ومنحهم تعويضات مالية، إضافة إلى التكفل بعلاج الجرحى الذين تجاوز عددهم الستة آلاف و500 متظاهر، وتعويضهم مادياً.

وذكر مسؤول حكومي إن “قيمة التعويضات 10 ملايين دينار، إضافة إلى تعويضات للجرحى تبلغ 5 ملايين دينار،” مؤكداً أن بعض ذوي الضحايا رفضوا تسلمها”.

يأتي ذلك مع تصاعد الدعوات لاستئناف التظاهراتبعد انتهاء زيارة أربعينية في كربلاء ، للمطالبة بالإصلاح والقضاء على الفساد والتصدي للفقر والبطالة التي بلغت مستويات قياسية في عموم مدن البلاد، رغم تسجيل هذا العام موازنة انفجارية جديدة تخطت قيمتها 114 مليار دولار.

و في تعليقه على موضوع التعويضات اعتابر عضو التيار المدني العراقي موفق الفتلاوي، قيمة التعويض أو الدية لقتلى التظاهرات “معيبة على الحكومة”.

المصدر:وكالات

تعليقات