الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: تغييرات تطال نصف الكابينة الوزارية

نائب: تغييرات تطال نصف الكابينة الوزارية
أُعلن اليوم الثلاثاء عن تغييرات مرتقبة  لحكومة عبد المهدي قد تشمل 10 وزراء،ضمن سلسلة الإجراءات التي تتخذها في محاولتها لامتصاص الغضب الشعبي وكسب ود الجماهير الغاضبة.
وفي تصريح لعضو مجلس النواب “بدر الزيادي” قال فيه :إن “الحكومة ستجري تعديلات وزارية على وجبتين، ضمت الوجبة الاولى التعديل الاول بعد وضع وزيرة التربية سها علي بك، وقبول استقالة وزير الصحة، و3 وزارات رُفعت الى رئيس الوزراء لتغييرها ، وهي وزارة الصناعة ووزارة الاتصالات، ووزارة الهجرة والمهجرين.
وأشار الى أن “الوجبة الثانية سيتم ارسال خمسة أسماء بحيث يكون عدد الوزراء الذين يتم تغييرهم من حكومة عبد المهدي 10 وزراء”.
وقال : “لا نريد شغل الوزراء الباقين في التغييرات لأنه ربما يتأخر تغييرهم “وأكد أن “حكومة عبد المهدي ستتغير بدرجة 50% وحسب اختيار رئيس الوزراء نفسه”.
ولفت إلى أن “رئيس الحكومة عادل عبد المهدي فُوض من قبل رؤساء الكتل السياسية بالحرية في اختيار الوزراء، وليس من حق الكتل السياسية الاعتراض على خيارات عبد المهدي”.
وكان مجلس النواب، قد صوت الخميس، 10 تشرين الجاري، على اختيار سهى حسين وزيراً للتربية، وجعفر صادق علاوي وزيراً للصحة خلفاً لعلاء العلوان الذي قبل البرلمان استقالته في الجلسة ذاتها، كما أجل التصويت على 3 مرشحين لتولي وزارة الهجرة والاتصالات والصناعة.
تأتي هذه الإجراءات بعد الاخفاقات المتكررة لحكومة عبدالمهدي وفشلها في ادارة ملف الدولة ومحاربة الفساد المستشري بين أركانها
وخروج المظاهرات العارمة في بغداد وعدة محافظات اخرى .

المصدر:وكالات

تعليقات