الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

استنفار أمني بسبب "قناص الليل" شرقي ديالى

استنفار أمني بسبب “قناص الليل” شرقي ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن وجود حالة استنفار أمني شرقي المحافظة بسبب مايسمى “قناص الليل”، فيما طالب بخطة للإطاحة به.

وقال عضو المجلس المحلي لناحية مندلي “حيدر ستار” في تصريح صحفي إنه”قبل ايام ظهر قناص لتنظيم الدولة (داعش) خلال الليل واستهدف قوات أمنية ومدنيين في منطقة اشيبلية ضمن قاطع قرلوس بأطراف مندلي شرقي ديالى، الامر الذي تسبب بمصرع واصابة عدة اشخاص”.

وأضاف أن” القناص ظهر يوم أمس خلال الليل أيضاً واستهدف نقطة للشرطة في القاطع المذكور، بالرغم من عمليات التمشيط والمتابعة ضده”، مبيناً أن” القناص المذكور أربك الوضع وأدخل الجميع في حالة استنفار لدينا، لأن الامكانيات التي يمتلكها ابرزها الناظور الليلي، ربما تفتقدها بعض القوات المرابطة”.

وطالب ستار بـ”بضرورة وضع خطة امنية جديدة ونصب كمائن وتزويد القطعات بنواظير رؤية ليلية، بهدف الاطاحة بالقناص والمجموعة التي تقف خلفه، كذلك تعزيز امن مناطق مندلي بدءاً من قرلوس وصولاً للندا والجسر بقطعات أمنية جديدة ومعالجة الثغرات الموجودة، لدرء اية مخاطر جديدة قد تحدث”.

وشهدت منطقة قرلوس في ناحية مندلي، قبل أيام، مقتل واصابة نحو 12 شخصاً بينهم ضباط بنيران قناص.

وتوجه أصابع الاتهام إلى مليشيات محددة بالوقوف وراء الهجمات التي تحدث في المحافظة، أبرزها “العصائب” و”بدر” و”النجباء” و”حزب الله العراقي”، إلا أن تلك المليشيات عادة ما تعلن عن استنكارها لتلك الاتهامات وتنفي وقوفها وراء أي منها.

المصدر:وكالات

تعليقات