الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقالة عشرات المسؤولين في حكومة عادل عبدالمهدي

إقالة عشرات المسؤولين في حكومة عادل عبدالمهدي

تواصلاً لإجراءات  حكومة عبد المهدي  الشكلية تجاه الفساد،وبهدف امتصاص غضب المتظاهرين الذين خرجوا في الأول من اكتوبر الحالي باحتجاجات واسعة ،لإنهاء نظام الفساد وآلة التغلغل الميليشياوية، أقال  مجلس الوزراء عشرات المسؤولين من مناصبهم.
وبحسب تصريحات حكومة بغداد فقد تم إعفاء 61 مديرا عاما من مناصبهم، وتكليف معاونيهم بإدارة أمور مؤسساتهم بشكل مؤقت لحين اختيار بدلاء عنهم.

وذكرت التصريحات :إن هذا الإجراء يندرج ضمن خطوات التمهيد لإنهاء ملف الدرجات الخاصة، الذي يجب أن يحسم بشكل نهائي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، مؤكدة أن هذه الخطوة تمثل في الوقت ذاته استجابة لدعوات الإصلاح التي يطالب بها المتظاهرونعلى حد قول التصريحات .

وقالت مصادر حكومية : أن التحقيقات بمقتل المتظاهرين مستمرة وقد تكشف نهاية الاسبوع ، لافتة إلى أن الحكومة ستتخذ قراراتها جديدة وفقا لنتائج التحقيق.

إلا أن أطرافا مشاركة في لجنة التحقيق بالأحداث التي رافقت التظاهرات شككت في قدرة اللجنة على إظهار النتائج الحقيقية، كمفوضية حقوق الانسان العراقية، إذ نقلت وسائل إعلام عن مصادر قولهم إن المفوضية تخشى من احتمال توريطها في لجنة للتحقيق بالجهات المتورطة بقتل المحتجين.

ويرى مراقبون وسياسيون أن ،حكومة عبد المهدي لا تستطيع الإيفاء بوعودها للمحتجين وأنها غير جادة في إنهاء الفساد ومحاسبة وتسلط الاحزاب والمليشيات المتنفذة.

المصدر:وكالات

تعليقات