الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وزير الداخلية:قوات حفظ القانون ستتعاون مع المتظاهرين

وزير الداخلية:قوات حفظ القانون ستتعاون مع المتظاهرين

يستمرالتخبط الحكومي الحاصل تجاه قضية المظاهرات والاحتجاجات في بغداد والمحافظات والمطالبة بالحقوق المشروعة، تأتي مزاعم المسؤولين الامنيين  في الدعوة الى التعاون مع المتظاهرين في الجمعة الأخيرة  من الشهر الجاري والتي دعا إليها ناشطون ومدونون للاستمرار بالتظاهرات لحين تحقيق أهدافها.

و دعا وزير الداخلية، ياسين الياسري، السبت، إلى ضرورة التعاون بين المتظاهرين  والقوة التي شكلها مجلس الوزراء بدعوة حماية المتظاهرين والتي أثارت سخرية كثير من السياسيين والناشطين والمسماة ” بـ قوات حفظ القانون” وذلك من أجل المحافظة على الأمن وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وقال الياسري، في بيان خلال استعراض تدريبي لقوات حفظ القانون، اليوم، 19 تشرين الأول 2019، إن واجبنا الأول حماية ارواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، مشددا على أهمية التعاون ما بين المتظاهرين وما بين قوات حفظ القانون لحفظ الأمن وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم على حد قوله.

وأكد أن من مهام قوات “حفظ القانون، حماية المتظاهرين والمحافظة على أرواحهم والممتلكات العامة والخاصة، داعيا إلى “الاهتمام بالتدريب وفق الصيغ والنظريات الحديثة  لإكساب القوات الحكومية  مهارات فنية في التعامل مع المدنيين “.

وأشار إلى أن ” ذلك سينعكس بصورة إيجابية على عمل القوات في مهمتها لحفظ القانون والنظام في البلاد”.

ويذكر أن قوات حكومية قد شاركت بعملية قمع المتظاهرين ما ادى الى سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح، وان حكومة بغداد قد شكلت لجنة للتحقيق في مقتل المتظاهرين، وأن نتائج التحقيقات لم تظهر بعد.

المصدر:وكالات

تعليقات