الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: مجلس النواب لن يستطيع عقد جلسته السبت المقبل

نائب: مجلس النواب لن يستطيع عقد جلسته السبت المقبل

تتصاعد دعوات الناشطون في الإحتجاجات لإقامة تظاهرات مليونية في جمعة ٢٥تشرين المقبلة وذلك من اجل الاستمرار في الضغط على حكومة عبدالمهدي وإنهاء آلة الفساد التي نخرت الدولة ،والتسلط المليشياوي على مؤسساتها.

واستبعد عضو مجلس النواب” عباس عليوي”اليوم الثلاثاء، عقد جلسة البرلمان المقررة يوم السبت المقبل جراء التظاهرات التي ستنطلق يوم الجمعة 25 تشرين الأول الجاري.
وقال عليوي في تصريح :ان “جلسة البرلمان المقرر انعقادها يوم السبت المقبل قد يتم تأجيلها بسبب التظاهرات التي ستنطلق بعد ثلاثة ايام”.
واضاف ان “المطالب المشروعة للمتظاهرين تحتم على البرلمان عقد جلسته قبل يوم التظاهرات، حيث هناك الكثير من الجدل لعقد هذه الجلسة من أجل وضع النقاط على الحروف والعمل على تلبية مطالب المتظاهرين ومعرفة جدية الحكومة بتنفيذ تلك المطالب”.
وأوضح ان “البرلمان يسعى للحفاظ على حياة المتظاهرين، إذ يتوجب على الحكومة تنفيذ مطالبهم، بعد التعبير عن رأيهم خلال التظاهر، اضافة الى ان البرلمان سيراقب اجراءات الحكومة ازاء التظاهرات بعد أن كان ردها سلبيا وعنيفا في تظاهرات الأول من تشرين الأول الجاري” على حد قوله.

وتفاعل ناشطون ووطنيون مع إقامة تظاهرات الجمعة المقبلة وأعلنت جاليات عراقية في الخارج انها ستقيم وقفات أمام السفارات والقنصليات ومقرات الأمم المتحدة تضامناً مع مليونية ٢٥اكتوبر المقبل.

المصدر:وكالات

تعليقات