سياسة وأمنية

الحكم غيابياً بسجن مدير عقارات صلاح الدين لقضايا فساد

تستمر عصابات الأحزاب المتنفذة بسرقة أموال الدولة واعتداءاتها المتكررة على حقوق المواطنين وممتلكاتهم،ولم تلق هذه التصرفات قانون يحدُ منها او يوقفها عن تماديها بسرقة المال العام والاعتداء على الممتلكات.
و أعلنت هيئة النزاهة الحكومية ” اليوم الأربعاء” عن إصدار حكم بسجن مدير دائرة عقارات الدولة في محافظة صلاح الدين سابقاً وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.
وبينت النزاهة أنه أحدث ضرراً عمداً  بالمال العامِّ.
وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة إن “المُدان الذي كان يشغل منصب مدير دائرة عقارات الدولة في محافظة صلاح الدين سابقاً أقدم على إلحاق الضرر المُتعمَّد بالمال العامِّ، عبر التلاعب والتزوير في كتب معنونة إلى ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء؛ لغرض تمليك قطع أراض عائدة لوزارة المالية خلافاً للقانون”.
وأضافت أنَّ “محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّـة المُتَّهم بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، المُتمثِّلة بالتحقيق الذي أجري من قبل دائرة التحقيقات في الهيئة وأقوال المُمثِّلين القانونيّين لدائرتي التسجيل العقاري وعقارات الدولة، فضلاً عن إفادات الشهود وقرينة هروب المتهم عن وجه العدالة، وأصدرت المحكمة حكمها بحقِّه استناداً إلى أحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات”.وأكدت الدائرة، أن “قرار الحكم الغيابيِّ القاضي بسجن المُدان مُدَّة سبع سنواتٍ، تضمن إصدار مذكرة قبض وتفتيش أصولي بحقه، والاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحق طلب التعويض أمام المحاكم المدنيَّة، وتأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة”.

ويذكر أنه تصدر أحكام غيابية شكلية بحق مدانين بسرقة المال العام ولاينفذ هكذا قرارات بسبب الاحزاب والمليشيات المتنفذة و المتغولة في مفاصل الدولة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق