الأربعاء 08 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتفاضة تشرين تهدد النفوذ الإيراني »

فرق حقوق الإنسان تدخل حالة الإنذار للتواجد في تظاهرات الجمعة

فرق حقوق الإنسان تدخل حالة الإنذار للتواجد في تظاهرات الجمعة

يستعد الشارع العراقي لاستئناف التظاهرات  التي انطلقت مطلع الشهر الجاري، بمطالب رفعها المتظاهرون عقب جريمة القمع الحكومي ضد المتظاهرين، حتى تعدت الخدمات وفرص العمل لتشمل إسقاط النظام.
ويتزامن التحضير للاحتجاجات مع استعدادات منظمات حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات ومنظمات دولية لمتابعة الخروقات الحكومية في قمع التظاهرات.
وفي تصريح خاص لوكالة يقين قال  رئيس مفوضية حقوق الانسان في العراق”فاضل الغراوي “:ان الفرق الخاصة بمفوضية حقوق الانسان في العراق دخلت حالة الإنذار للتواجد بتظاهرات يوم غدٍ الجمعة في جميع المحافظات ، وذكر أن الفرق ستتواجد  وذلك لرصد اي خروقات وكذلك لاستقبال الشكاوى.

وقال إن المفوضية عملت على تشكيل فرق ميدانية في جميع المناطق التي ستشهد تظاهرات يوم غد الجمعة، بعد عقد عدة لقاءات و اجتماعات مكثفة بخصوص متابعة ورصد الإنتهاكات التي قد يتعرض لها المتظاهرين، كما ان فرق المفوضية ستتواجد في كل محافظات العراق، فيما اوعزت  الى موظفيها بالدوام الرسمي حتى في العطل لمتابعة قضية التظاهرات والنزول الى الميدان لمتابعة كل ما يحدث خلال التظاهرات المرتقبة.

وأجاب الغراوي عن سؤال وكالة يقين بخصوص المعتقلين من المتظاهرين ،قائلاً هذا يدعونا لمطالبة القضاء والهيئات المعنية بالتحقيق الجاد والكشف عن هوية قتلة المتظاهرين والقوات الأمنية، والسعي الجاد لإطلاق سراح المتظاهرين المعتقلين لدى القوات الأمنية لغاية الان.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات