الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

محلل سياسي: كتل في مجلس النواب تتلاعب بالمصطلحات السياسية

محلل سياسي: كتل في مجلس النواب تتلاعب بالمصطلحات السياسية

قال المحلل السياسي “رياض الزبيدي” أن بعض الكتل السياسية تتلاعب بالمصطلحات السياسية، إذ إن كتلة سائرون التابعة للتيار الصدري تُعد من أكثر الكتل السياسية التي تتلاعب بالمتظاهرين و تحاول ركوب الموجة.

وأضاف  الزبيدي أن كتلة سائرون التي أعلنت تحولها إلى المعارضة لديها تمثيل في الحكومة بـ4 وزارء و25 مديرًا عامًا ووكلاء وزارات ومحافظين وسفراء، وبالتالي فإن التحول إلى المعارضة يكون من خلال استقالة هؤلاء جميعهم والتحول إلى معارضة برلمانية تعمل على جمع تواقيع النواب من أجل التصويت على إقالة الحكومة، وهذا ما لم تقدم عليه كتلة سائرون ولن تقدم عليه.

و تدخل المظاهرات في العراق يومها السادس على التوالي، إذ بدأت الموجة الثانية للتظاهرات في الـ25 من أكتوبر/تشرين الأول الحاليّ ولا تزال مستمرة، في موجة احتجاجات شعبية لم يشهد العراق لها مثيلاً منذ عام 2003.

و يصر المتظاهرون على عدم العودة إلى منازلهم ما لم تتحقق جميع مطالبهم وإنهاء النظام الحاليّ برئاسته الثلاثة وإحالة الفاسدين إلى القضاء، و جوبهت المطالب  بتعنت حكومي تارة وتنازلات برلمانية وحكومية تارة أخرى في محاولة امتصاص غضب المتظاهرين،والتي لم تلق قبولاً لدى المتظاهرين الغاضبين.

المصدر:وكالات

تعليقات