الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتفاضة تشرين تهدد النفوذ الإيراني »

ميسان تخرج بمظاهرات عارمة رغم تهديد المليشيات

ميسان تخرج بمظاهرات عارمة رغم تهديد المليشيات

خرجت المظاهرات العراقية في يومها السابع بإعداد كبيرة من الطلاب والمعلمين و نقابات المهندسين والمحامين،للاستمرار بالمطالبة بإسقاط النظام وإنهاء الفساد وتسلط المليشيات التابعة لإيران،وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تحت إشراف أُممي.

بالرغم من تهديدات المليشيات للتظاهرات وعمليات القمع الحكومي تجاه المتظاهرين وفرض حظر التجوال في مدن التظاهرات إلا أن هنالك إصرار واضح من قِبل  المتظاهرين على تحقيق أهدافهم المنشودة.

وخرجت محافظة ميسان  في اليوم السابع على التوالي الى ساحات  الأعتصام،حيث تظاهر أغلب موظفي الدوائر الحكومية وطلبة الكليات والمعاهد والاعداديات والنقابات المشاركة في التظاهرات.

وكان” قيس الخزعلي” قائد مليشيا العصائب قد هدد بأخذ الثأر من المتظاهرين على خلفية مقتل احد قادة مليشا العصائب التي يقودها في محافظة ميسان.

وأدانت منظمات حقوق الإنسان ومنظمات دولية عمليات القمع التي تعرض لها المتظاهرون في محافظات العراق والتي راح ضحيتها الآلاف من الضحايا بين قتيل وجريج.

وذكر”رئيس لجنة حقوق الإنسان” في مجلس النواب “ارشد الصالحي” ،اليوم الخميس، أن عدد الشهداء في التظاهرات بلغ 250 شهيداً خلال الشهر الجاري، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 11 ألف.

المصدر:وكالات

تعليقات