سياسة وأمنيةمظاهرات اكتوبر 2019

سياسي: افتقار كلمة صالح إلى توقيتات محددة “تفقدها قيمتها”

أكد السياسي العراقي “ماجد شنكالي” اليوم الخميس، إن افتقار كلمة رئيس الجمهورية “برهم صالح” الى توقيتات محددة، تفقدها قيمتها.

وقال شنكالي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إن افتقار كلمة رئيس الجمهورية الى توقيتات ومدد محددة ملزمة لتنفيذ النقاط التي وعد بها افقدها قيمتها المادية والمعنوية بالرغم من تضمنها لنقاط مهمة لو نفذت ستسهم في اصلاح الواقع السياسي العراقي”.

وأعلن الرئيس العراقي “برهم صالح” اليوم الخميس، أن رئيس وزرائه “عادل عبد المهدي” وافق على تقديم استقالته استجابة لمطالب المحتجين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ذلك سيتم “شرط تجنب أي فراغ دستوري”.

وأوضح صالح في خطاب متلفز، أنه “تم اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية لامتصاص غضب الشارع، من بينها تقديم مشروع قانون جديد للانتخابات”.

وقال إنه “من المتوقع تقديم المشروع خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أنه يكفل تمثيلا أكثر عدلا، وتشكيل هيئة مستقلة للانتخابات، مؤكداً أنه تمت إحالة ملفات الفساد إلى القضاء”.

وعلى الرغم من الوعود الحكومية التي اطلقها رئيس الجمهورية “برهم صالح” إلا أن التظاهرات مستمرة حتى تحقيق المطالب، المتمثلة بإستقالة الحكومة وطرد الأحزاب السياسية التي دمرت العراق وأهدرت المال العام وجعلته عرضة للتدخلات الخارجية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق