أزمة أسعار النفطالمخاطر الاقتصاديةتحديات العراق 2020حكومة "الكاظمي"سياسة وأمنيةمظاهرات اكتوبر 2019

متظاهرون يغلقون حقل البزركان النفطي في محافظة ميسان

أغلق عدد من المتظاهرين صباح اليوم الجمعة، حقل البزركان النفطي في محافظة ميسان، وسط موجة احتجاجات عارمة في البلاد وقمع متواصل للمحتجين من قبل القوات الأمنية.

وقال مصدر صحفي إن “العشرات من المتظاهرين أقدموا، صباح اليوم، على غلق حقل البزركان النفطي في محافظة ميسان، ومنعوا العاملين من الوصول إليه”.
وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول 2019)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطلبة بـ”الحقوق المشروعة”، تخللها اعمال عنف وحرق مؤسسات حكومية وحزبية، واسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المتظاهرين والقوات الامنية.
وتعدُ هذه التظاهرات التي يشهدها البلاد هي الاعنف منذ عام 2003 وحتى الان اذ خرج الالاف بتظاهرات احتجاجية مطالبين بتوفير الخدمات، وتحسين الواقع المعيشي، وتوفير الوظائف للعاطلين، والقضاء على ظاهرتي البطالة المتفشية في المجتمع، والفساد المالي والاداري المستشري في دوائر الدولة ومؤسساتها، بالإضافة إلى إسقاط النظام وطرد الأحزاب السياسية التي دمرت البلاد وأهدرت ثرواته، وقوبلت تلك الإحتجاجات بالعنف المفرط من قبل القوات الحكومية وأحزابها، ما خلف العديد من القتلى وآلاف الجرحى.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق