سياسة وأمنيةمظاهرات اكتوبر 2019

إصابة 100 متظاهر بعد محاولة تفريق اعتصامهم في البصرة


تستمر الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن والمحافظات العراقية، الرافضة للفساد والقتل الذي تمارسه الحكومة بحق أبناء الشعب منذ ١٦ سنة، ولا تزال الاحتجاجات تتواصل في جميع اقضية ومراكز المدن في محافظة البصرة إحتجاجاً على السياسات التي تنتهجها الحكومة.
وذكرت مصادر صحفية في محافظة البصرة، اليوم السبت، بأن المتظاهرين عادوا مجدداً إلى إغلاق البوابة الرئيسية لميناء ام قصر، بعد ان قامت القوات الامنية بتفريقهم في وقت سابق اليوم.

وأوضحت المصادر لوكالة “يقين” على الرغم من إصابة نحو 100 متظاهر خلال قيام قوات الأمن العراقية بتفريق اعتصام للمحتجين أمام بوابة ميناء أم قصر بالبصرة إلا أن ذلك لم يمنعهم من مواصلة إحتجاجاتهم وإغلاق بوابة الميناء مجدداً.


مؤكدةً ان “عددا من المتظاهرين المعتصمين اغلقوا بوابة ميناء ام قصر بعد ان حاولت قوات مكافحة الشغب منعهم وتفريقهم”، مبينا ان “قيادة القوة البحرية التابعة للجيش، قطعت الطريق بين مركز البصرة وناحية ام قصر، خشية وصول متضامنين من أماكن أخرى الى ناحية أم قصر”.

هذا وتحاولت قوة من مكافحة الشغب فض الاعتصام بالقوة من امام بوابة ميناء ام قصر وأطلقت الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع على المعتصمين المتواجدين داخل خيام الاعتصام بحسب المصدر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق