سياسة وأمنية

شاحنات لقوات أمريكية تغادر سوريا الى العراق مجدداً

يستمر ضعف حكومة بغداد، وصمتها أمام انتهاكات قوات الاحتلال الأمريكي، وجعل الأراضي العراقية محطاً للقوات الأمريكية التي تملك قواعد عسكرية كبيرة في العراقي في ظل حكومة لا تمتلك السيادة الفعلية على حدود البلاد.
و قالت  وكالة الأنباء السورية  “سانا” أن 55 شاحنة عسكرية تابعة للقوات الأمريكية غادرت “اليوم السبت” من سوريا إلى الأراضي العراق.
وأوضحت الوكالة أن 55 شاحنة محملة بآليات عسكرية وتجهيزات تتبع لـ “قوات الاحتلال الأمريكية” غادرت الأراضي السورية من معبر الوليد غير الشرعي إلى العراق.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية، اليوم، عن مصدر قالت إنه من مليشيا  قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أن رتلا عسكريا أمريكيا وصل في 31 أكتوبر إلى قاعدة “صرين” المعروفة أيضا باسم “مطار السبت” جنوب مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي قادما من محيط تل تمر، ويضم 17 مدرعة وعشرات الشاحنات، يعمل على إخلاء معدات القاعدة الأمريكية بشكل نهائي، وليس تعزيز حضوره فيها، ليتم الانتهاء من إخلاء القاعدة نهاية الأسبوع الجاري.

وبدأت الولايات المتحدة، في 9 أكتوبر الماضي، عملية سحب قواتها من سوريا ونقلها إلى العراق، فيما من المتوقع أن يبقى في الأراضي السورية نحو 1000 عسكري أمريكي ستكمن مهمتهم في ضمان السيطرة على حقول النفط الخاضعة لحلفاء واشنطن من مليشيا  قوات سوريا الديمقراطية”قسد” التي تعمل بالحماية الامريكية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق