سياسة وأمنية

نقابة المحامين: حكومة بغداد رفعت دعوة قضائية ضد نقيب المعلمين بسبب الإضراب

كشف وكيل نقابة المحامين “رزاق العبيدي” قيام الأمانة  لمجلس وزراء حكومة بغداد برفع دعوى قضائية ضد نقيب المعلمين.

وقال العبيدي لوسائل اعلامية: “أن هناك تعاوناً كبيراً بين النقابات المتعددة بخصوص الأوضاع التي تشهدها البلاد والاحتجاجات الكبيرة الأمر الذي دفع بنقابة المحامين أن تقوم بدورها في التضامن مع التظاهرات“.

وأضاف:”أن النقابة أعلنت عن الإضراب العام في كافة غرف المحامين وعدم دخول قاعات الترافع، الأمر الذي رحب به جميع المحامين”.

وبين أن أمانة مجلس الوزراء رفعت دعوى قضائية ضد نقيب المعلمين على أثر دعوة للإضراب العام مشيراً الى أن نقابة المحامين  تعمل جاهدة للوقوف مع نقيب المعلمين وهم على تواصل بحكم وقوع مبنى النقابتين في المنصور بالعاصمة بغداد.

واضاف ان الحكومة الحالية تستطيع إقامة الدعوى على خلفية دعوة نقيب المعلمين للإضراب عن الدوام لكن من المستحيل كسبها في ظل الوضع الراهن وأن العصيان المدني قانوني ولم يتخلله  إخلال بالقانون.

وأضاف: أن حكومة بغداد تضغط على نقابة المعلمين من أجل إنهاء الإضراب عن الدوام، وأنها هددت الكوادر التدريسية بمحاسبات وعقوبات فصل.

وكان نقيب المعلمين قد قال: إن النقابة لديها قانونها الخاص إضافة الى وجود مواد قانونية بالدفاع عن المعلمين والمنتسبين ولن نقف مكتوفي الأيدي  في حال تنفيذ إجراءات عقابية بحق المعلمين الداعمين للإضراب .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق