الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

إصابة عدد من المتظاهرين قرب جسر الأحرار وسط بغداد

إصابة عدد من المتظاهرين قرب جسر الأحرار وسط بغداد

أصيب عدد من المتظاهرين اليوم الاثنين، جراء عمليات تفريق لهم من قبل القوات الأمنية عند جسر الأحرار وسط العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني في تصريح صحفي إن “عدداً من المتظاهرين أصيبوا نتيجة تفريق قوات الامن لهم عند جسر الاحرار في العاصمة بغداد”.
وأدانت المفوضية العليا لحقوق الانسان في بيان لها اليوم مقتل 3 متظاهرين سقطوا في كربلاء أمس الأحد، قائلةً إنها “راقبت ومن خلال فرقها الرصدية الأحداث التي جرت في محافظة كربلاء مساء يوم الاحد 3 تشرين الثاني 2019 والتي أدت الى حدوث تصادم بين القوات الامنية والمتظاهرين عند محاولتهم دخول القنصلية الإيرانية، مما أدى وبأسف بالغ الى مقتل (3) متظاهرين بالرصاص الحي وإصابة (12) من المتظاهرين والقوات الامنية”.

ودعت المفوظية القوات الامنية الى الالتزام التام بتطبيق معايير الاشتباك الامن وعدم استخدام الرصاص الحي وإحالة الأشخاص الذين قاموا بالرمي المباشر تجاه المتظاهرين للتحقيق.
وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة بإقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

المصدر:وكالات

تعليقات