سياسة وأمنية

نقابة المحامين تُعلن تمديد الإضراب العام

تستمر التظاهرات في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى للمطالبة بإسقاط العملية السياسية ومحاسبة الرموز القائمين عليها ،وإنهاء التدخل الإيراني في الشأن العراقي عبر مليشياتها المتنفذة في مفاصل الدولة،والتي أنهكت الاقتصاد العراقي وساهمت في تفشي البطالة والفساد.

وتشترك في هذه التظاهرات النقابات والمؤسسات وكوادرها،وطلاب الجامعات والمعلمين والعائلات العراقية في مختلف المحافظات.

وأعلنت نقابات كثيرة الإضراب العام عن الدوام لكوادرها واوصتهم بالخروج في المظاهرات السلمية والتضامن مع المتظاهرين،والدفاع عن مطالبهم المشروعة.

وقررت نقابة المحامين العراقيين تمديد الامتناع عن الترافع أمام المحاكم تضامناً مع المتظاهرين والوقوف بجانب المحتجين ودعم مطالبهم في إسقاط العملية السياسية .

وجاء في البيان الصادر عن نقيب المحامين” ضياء السعدي”ان مجلس النقابة قررت  تمديد الامتناع عن الترافع أمام المحاكم لغاية يوم الاحد ١٠ / ١١ / ٢٠١٩ ويوسع نطاقه بالامتناع عن مراجعة كافة الدوائر لإنجاز المعاملات وليس للمحاكم وحسب ، تضامناً مع مطالب الشعب العراقي.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين قد أعلنت يوم أمس الأحد تمديد الإضراب العام لجميع فروع النقابة في محافظات العراق تضامناً مع مطالب المتظاهرين وحقوقهم المشروعة،وإسقاط النظام وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بإشراف أُممي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق