الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

محتجون يطوقون ميناء أم قصر جنوبي العراق

محتجون يطوقون ميناء أم قصر جنوبي العراق

يواصل المحتجون العراقيون في محافظة البصرة، منذ أيام إغلاق الطرق المؤدية إلى ميناء أم قصر، أحد المنافذ الحيوية لاستيراد المواد للبلاد، للمطالبة بإسقاط الحكومة وأحزابها السياسية الموالية لإيران.

وأفادت مصادر إعلامية أمس بأن متظاهراً واحداً على الأقل قتل فيما أصيب 34 آخرون، عندما فتحت قوات الأمن النار على محتجين اعتصموا عند مدخل الميناء.

وفرض مسؤولو الأمن في البصرة حظر تجول في الساعة العاشرة مساء الاثنين في محاولة أولية لتفريق الحشد، وقالوا إنهم سيستخدمون القوة إذا لزم الأمر لفض الاحتجاج، إلا أن المتظاهرين استعادوا السيطرة على مداخل الميناء بعد ساعات من سيطرة قوات الجيش عليه.

وأقدم متظاهرون غاضبون اليوم الاربعاء، على تطويق ميناء أم قصر في محافظة البصرة جنوبي العراق والطرق المؤدية إليه.

وقال مصدر صحفي إن “متظاهرين غاضبين أقدموا اليوم على تطويق ميناء أم قصر في محافظة البصرة جنوبي العراق والطرق المؤدية إليه”.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات، منذ مطلع تشرين الاول الماضي، احتجاجات حاشدة أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصا وإصابة نحو 12 ألفا آخرين بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

وبالتزامن مع قطع شبكة الإنترنت في العراق، يواصل المتظاهرون اعتصاماتهم التي انطلقت منذ مطلع أكتوبر الماضي للمطالبة بإقالة الحكومة وطرد الأحزاب السياسية التي أوصلت البلاد إلى الهاوية وأهدرت المال العام، وسط قمع متواصل للمحتجين من قبل القوات الأمنية ومليشيات الأحزاب السياسية.

 

المصدر:وكالات

تعليقات