السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

نائب: أمريكا أوصلت رسالة لحكومة بغداد بوجوب قطع العلاقات مع طهران

نائب: أمريكا أوصلت رسالة لحكومة بغداد بوجوب قطع العلاقات مع طهران

طالبت الولايات المتحدة الامريكية حكومة بغداد بالتفاعل عاجلا مع المواطنين المطالبين بالإصلاح، وقالت “السفارة الأمريكية في بغداد” أنه “في الوقت الذي يتابع فيه العالم تطور الاحداث في العراق، بات جليًا أن على الحكومة العراقية والقادة السياسيين التفاعل عاجلا وبجدية مع المواطنين العراقيين المطالبين بالاصلاح”، مشيرة إلى انه “لا مستقبلَ للعراق بقمع إرادة شعبه”.

وعلى خلفية تصريحات الخارجية الأمريكية قال عضو مجلس النواب“محمد الخالدي” في تصريح خاص” لوكالة يقين للأنباء”،
أن الرسائل التي تريد إيصالها أمريكا لحكومة بغداد،هي وجوب قطع العلاقات مع طهران وايقاف تدخلاتها بالشؤون العراقية وفضح عمل المليشيات تحت مسميات متعددة.

وفي جوابه لوكالة يقين للأنباء عن جدية الولايات المتحدة الأمريكية في التعامل مع الموقف العراقي،ودعم المتظاهرين من خلال المطالبة بتنفيذ مطالبهم بأسرع وقت،  قال “الخالدي”: أن اميركا تحاول ان تعشق علاقتها مع العراقيين في محاولة لضرب المصالح العراقية الإيرانية وهي فعلا تريد اصلاح النظام الحالي في العراق.

وفي معرض جوابه عن توقعات الفترة المقبلة وماذا ستؤول إليه الأحداث ذكر “الخالدي”لوكالة يقين ،أن من المتوقع ان يكون القمع بشكل اكبر خلال اليومين المقبلين خصوصاً بعد إدعاءات الحكومة بوجود اسلحة ومواد مخدرة وغيرها داخل ساحة التحرير.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات