الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نقابة المعلمين: إهمال الحكومة لقطاع التعليم يتسبب ب٩ ملايين أُمي

نقابة المعلمين: إهمال الحكومة لقطاع التعليم يتسبب ب٩ ملايين أُمي

قال “عدي العيساوي” أمين سر نقابة المعلمين أن “هناك مطالب كثيرة للنقابة من أعوام،لم تُنفذ من قِبل حكومة بغداد، وهي مطالب تهتم بقطاع التربية والتعليم ومنتسبيه.

وقال “العيساوي” أن النقابة أوضحت  للحكومة وجود ثمانية إلى تسعة ملايين أمي وهذا يشكل خطر كبير، وعلى الدولة الالتفات إلى أين يذهب القطاع وتكف عن إهماله الذي يعني بمستقبل أبنائنا، كذلك نحن بحاجة إلى 20 ألف مدرسة، بالإضافة إلى خروجنا من التصنيف العالمي لجودة التعليم”.

وأضاف العيساوي قائلاً: “اليوم، نحن نحتاج إلى إصلاح واقع عام للبلد والقضاء على الفساد، ونحن رأينا أن تكون مطالبنا هي فقط مطالب الجماهير في ساحات التظاهر ونكتفي بذلك”، مشيراً إلى أنه “إذا تم إصلاح الوضع العام فبالتأكيد سيكون هناك إصلاح لقطاع التربية والتعليم”

وأكدت نقابة المعلمين، اليوم الخميس، إنهاء إضراب الكوادر التدريسية مع الاستمرار بالتواجد في ساحات التظاهر، وفيما بينت الآلية التي سيتم من خلالها تعويض الدروس الفائتة نتيجة الإضراب، شددت على أنها لن تسمح بمعاقبة الكوادر التي امتثلت لقرار الإضراب.

و بشأن آلية تعويض الدروس الفائتة، قال العيساوي إن “التأخير لمدة أسبوعين أو 10 أيام من الممكن أن نعوضه من خلال الدروس الإضافية أو استغلال أيام العطل، وهذه ممكنة جداً بالنسبة لملاكاتنا”، لافتاً إلى أن “الأيام المقبلة سوف تشهد إعداد جداول تعوض جميع الدروس التي فاتت”.

ودعا العيساوي الكوادر التدريسية إلى الالتزام بقرار إنهاء الإضراب، ماضياً إلى القول: “حذرنا وزارة التربية والجهات الحكومية من التوجه بتهديد الملاكات أو مساسهم بعقوبات إدارية، ولن نسمح بذلك”.

المصدر:وكالات

تعليقات