السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قوات الأمن تقتل وتصيب 4 محتجين في البصرة

قوات الأمن تقتل وتصيب 4 محتجين في البصرة

تواصل القوات الأمنية ومليشياتها استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين منذ بداية الإحتجاجات مطلع أكتوبر الماضي وحتى اللحظة، مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى وآلاف الجرحى من المحتجين جراء ذلك العنف.

وأكدت مصادر أمنية مساء الخميس إن قوات الأمن العراقية قتلت 3 محتجين وأصابت أخر بفض اعتصام مناهض للحكومة في البصرة جنوبي البلاد.

وفي وقت سابق أمس ذكرت الشرطة ومصادر طبية أن قوات الأمن قتلت بالرصاص ما لا يقل عن ستة محتجين بوسط بغداد، فيما لم تظهر أي علامة على تراجع الاضطرابات الدامية المستمرة في العراق منذ أسابيع.

ويشهد العراق منذ 25 اكتوبر/تشرين أول الماضي موجات احتجاجية مناهضة للحكومة وهي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.

وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف واسعة خلفت 275 قتيلًا على الأقل فضلا عن آلاف الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين من جهة وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.

ولا تزال خدمة الإنترنت مقطوعة بشكل تام في بغداد ومعظم المحافظات، منذ ليل الإثنين الثلاثاء، وسط مخاوف بين المحتجين من محاولة عزلهم مجددا لضرب التظاهرات على غرار الموجة الأولى التي شهدت عنفاً غير مسبوق.

المصدر:وكالات

تعليقات