الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

بأمر الشعب أغلقت مديرية تربية كربلاء ومتنفذون يقومون بإحراقها

بأمر الشعب أغلقت مديرية تربية كربلاء ومتنفذون يقومون بإحراقها

تتواصل المطالبات الشعبية في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب بإسقاط النظام الحالي وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية وإلغاء العمل بالدستور والتمهيد لإقامة إنتخابات مبكرة تشرف عليها مفوضيات الأمم المتحدة، كما تتصاعد حدة القمع والقتل من قبل القوات الأمنية أو الميليشيات المدعومة منها، ليصل الحال إلى إحراق عدد من المؤسسات لإلصاق التهم بالمتظاهرين في محافظة كربلاء.

حرق خيم المعتصمين أمام مبنى مديرية تربية كربلاء أعقبه حرق أجزاء من مبنى مديرية تربية المحافظة من قبل عناصر مسلحة ترتدي الزي المدني رافقت القوات الأمنية أثناء فض الإعتصام وحرق خيم المعتصمين.
مصدر صحفي من محافظة كربلاء طلب عدم ذكر إسمه أكد لوكالة “يقين” أن القوات الأمنية فضت إعتصام النتظاهرين امام مديرية تربية كربلاء بالقوة، وقامت بحرق خيم المعتصمين وإعتقال عدد منهم، كما قامت بإطلاق الرصاص الحي الذي نتج عنه إصابة عدد من المتظاهرين.

وعن حرق مبنى مديرية كربلاء أكد المصدر ان عناصر ترتدي الزي المدني كانت ترافق القوات الأمنية أثناء عملية فض الإعتصام يشتبه بأنهم عناصر إستخبارية حكومية، مضيفاً أن هؤلاء دخلوا إلى مبنى مديرية التربية وبعد دخولهم بدقائق أضرمت النيران في اجزاء المبنى، مؤكداً ان هذا الفعل جاء من أجل إلصاق التهمة بالمتظاهرين على حد وصفه.

إجراءات إعتداء وإلصاق تهم تقوم بها الحكومة وعناصرها الحزبية من اجل تشويه صورة التظاهرات السلمية، ومحاولة إخراجها عن إطارها السلمي والحضاري.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات