الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المتظاهرون يمنعون القوات الحكومية من ارتكاب مجازر في ساحة التحرير

المتظاهرون يمنعون القوات الحكومية من ارتكاب مجازر في ساحة التحرير

قررت السلطات في حكومة عادل عبد المهدي فتح الجسور والشوارع في العاصمة بغداد في محاولة منها لإعادة الدوام الى الدوائر الحكومية والمدارس اليوم الأحد.

وانتشرت قوات مكافحة الشغب والجيش الحكومي  بأعداد كبيرة  للسيطرة على الجسور المغلقة “الأحرار،السنك “وحاولت التقدم   باتجاه الشوارع المؤدية الى ساحة التحرير.

واستخدمت  القوات الحكومية الهراوات والقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين الذين واجهوا القوات الحكومية لمنعها من ارتكاب مجازر بحق الآلاف من المتظاهرين في ساحة التحرير، ومنع المتظاهرون قوات مكافحة الشغب والجيش الحكومي من التقدم لساحة التحرير.

استمر المتظاهرون بمواجهة القوات الحكومية لساعات  بالحجارة والصدور العارية والهتافات رغم الرصاص الحي والقنابل المسيلة المستخدمة باتجاههم بشكل مباشر.

وبحسب مصادر طبية وإعلامية أن الإصابات في صفوف المتظاهرين   كانت اختناق بالغاز وتشنج بالاعصاب بسبب الغازات المستخدمة من قبل القوات الحكومية.

وقامت الفرق الطبية المتطوعة القريبة بتقديم العلاج، ونُقلت الحالات الخطرة بالاسعافات إلى المستشفى ومدينة الطب في بغداد.

وعلى الرغم من القمع الحكومي المتواصل، تستمر الجماهير الغاضبة في بغداد بالتوافد الى ساحة التحرير للمطالبة بإسقاط النظام وانهاء النفوذ الإيراني وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بإشراف أُممي.

المصدر:وكالات

تعليقات