الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتفاضة تشرين تهدد النفوذ الإيراني »

انفجار في ساحة الخلاني يُوقع اصابات في صفوف المتظاهرين

انفجار في ساحة الخلاني يُوقع اصابات في صفوف المتظاهرين

أفادت وسائل إعلامية اعلامية في العراق، نقلا عن مصدر أمني، مساء اليوم الأحد، بمقتل وإصابة العشرات من المتظاهرين إثر انفجار استهدفهم في ساحة الخلاني وسط بغداد.

وذكرت المصادر أن سيارة مفخخة مركونة قرب محطة لتعبئة الوقود بساحة الخلاني، انفجرت بالقرب من المتظاهرين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ولم تحدد بعد وزارة الصحة العراقية أعداد القتلى والمصابين في انفجار المفخخة وسط المتظاهرين ،غير أن مصادر امنية حكومية تحدثت عن عشرات القتلى والإصابات بينها خطيرة للغاية.

وكان مصدر في مفوضية حقوق الإنسان قال اليوم إن حصيلة ضحايا الاحتجاجات في العراق من المتظاهرين بلغت 319 قتيلا وأكثر من 15 ألف مصاب فصلاً عن الآلاف من المعتقلين ،منذ بدء المظاهرات الشعبية في مطلع أكتوبر الماضي.

واستخدمت قوات الأمن الحكومي الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع في عمليات قمعها للمظاهرات مما أدى إلى سقوط ضحايا بين صفوفهم.

وكانت القوات الحكومية قد أغلقت ساحة الخلاني بعد تفريق المعتصمين المتواجدين فيها بالقوة المفرطة،وسدت الشوارع المؤدية إليها بالكتل الكونكريتية في محاولة لمنع التظاهرات فيها،وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديوية تُظهر المتظاهرين وهم يرفعون الكتل الخرسانية التي وضعتها القوات الحكومية لسد الطرق.

المصدر:وكالات

تعليقات