الاخفاء القسري في العراق.. جرائم وانتهاكات مستمرةالقمع الحكوميالمغيبونانتفاضة تشرين تهدد النفوذ الإيرانيتحديات العراق 2020سياسة وأمنية

الجالية العراقية في أمريكا تنظم وقفة تضامنية مع التظاهرات أمام الكونغرس

تتضامن الجاليات العراقية في عواصم الدول العربية والأجنبية مع التظاهرات الشعبية في العراق والمطالبة بإسقاط العملية السياسي،وإنهاء النفوذ الايراني وتسلط المليشيات التابعة لاحزاب السلطة في بغداد.

ويخرج مئات المتظاهرين في عواصم اوربا منددين بالقمع الحكومي للتظاهرات ومطالبين المجتمع الدولي للوقوف بوقفة تجاه تجاه الانتهاكات الحكومية بحق المتظاهرين في بغداد والمحافظات الأخرى.

ونظم المئات من ابناء الجالية العراقية في عاصمة الولايات المتحدة الامريكية “واشنطن” وقفة تضامنية امام الكونغرس الاميركي.

ووقف المئات من العراقيين في العاصمة الأمريكية واشنطن أمام الكونغرس والبيت الأبيض للتضامن مع المتظاهرين العراقيين،والدعوة الى تحقيق مطالبهم في اقتلاع النظام الفاسد، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بإشراف أِممي.

وحمل المتظاهرون لافتات تؤيد الاحتجاجات في العراق وتطالب الأمن المتحدة والولايات المتحدة بالتدخل لوقف انتهاكات القوات الحكومية تجاه المتظاهرين السلميين.

واتسعت رقعة الاحتجاجات في العراق،ويطالب المحتجون باسقاط العملية السياسية وإنهاء النفوذ الإيراني وتسلط المليشيات.

و تزايد قمع قوات الأمن الحكومي حيث قُتل  أكثر من 300 متظاهر  في احتجاجات العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى منذ انطلاق التظاهرات في أوائل أكتوبر/تشرين الأول،وأُصيب أكثر من 15 ألف متظاهراً، فضلاً عن المغيبين قسرياً والمعتقلين.

واستخدمت قوات الأمن الحكومي قنابل الغاز المسيل للدموع ليس فقط لتفريق الحشود ولكن بصورة مباشرة لقتل المتظاهرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق