الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

مقترح البعثة الأممية بشأن التظاهرات العراقية على طاولة مجلس النواب  

مقترح البعثة الأممية بشأن التظاهرات العراقية على طاولة مجلس النواب  

مع تزايد حدة المظاهرات والاحتجاجات في العاصمة بغداد وعشرة مدن أخرى ضمن محافظات الوسط والجنوب، ودخول الحكومة العراقية بموقف لا تحسد عليه من الضعف امام التعامل مع المتظاهرين ومطالبهم، وإستخدامها للعنف المفرط والقمع الذي طال العديد من المتظاهرين ما بين قتيل ومعتقل ومخطوف من قبل الميليشيات.

ولأجل تلافي المشكلات وتعاظمها بدأت المنظمات الدولية والهيئات الأممية البحث عن حلول من أجل إيقاف نزيف الدم الذي يتعرض له المتظاهرين، أفادت مصادر برلمانية ببدء الاجتماع بين مبعوثة الأمم المتحدة الى العراق ورئاسة البرلمان وقادة الكتل السياسية فيه.
وقالت المصادر ان اجتماع المبعوثة الأممية جينين بلاسخارت مع رئاسة البرلمان ومسؤولي الكتل يناقش الخطة والمقترحات التي قدمتها البعثة الأممية مؤخرا والتي قالت انها تأتي لحل الأزمة في العراق.
وبحسب المصادر فان الاجتماع سيعقبه جلسة لمجلس النواب الذي قرر سابقا استضافة بلاسخارت.
وأعلن المتظاهرون رفضهم في وقت سابق لمقترح الأمم المتحدة، ووصفوه بانه محاولة لانقاذ العملية السياسية الحالية والالتفاف على الحراك الشعبي الداعي لانهاء تلك العملية.
وبحسب خبراء فان الحلول المقدمة حاليا لن تحل الأزمة، مؤكدين ان مطالب المتظاهرين باتت واضحة للجميع وانهم لا يقبلون أي حل يقدم او ينفذ من قبل الطبقة السياسية الحالية.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات