الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

الاتحاد الاوروبي يدعو لوقف العنف ضد المتظاهرين العراقيين

الاتحاد الاوروبي يدعو لوقف العنف ضد المتظاهرين العراقيين

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الاربعاء السلطات في العراق إلى وقف فوري للعنف ضد المتظاهرين السلميين، كما دعا الى اتخاذ تدابير إصلاحية ملموسة على وجه السرعة، بناء على اقتراحات الأمم المتحدة الأخيرة.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي مارتن هاث في تغريدة له على منصة تويتر إنه: “التقى القائم بالأعمال بالاتحاد الأوروبي وسفراء الدول الأعضاء اليوم برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ودعوا إلى إنهاء العنف والتخويف، والمساءلة، والحوار الوطني الشامل”.

وأكد، أنه: “يجب اتخاذ تدابير إصلاح ملموسة على وجه السرعة بناءً على اقتراح بعثة الأمم المتحدة في العراق للخطوات التالية”.

بينما تحدث البيان الحكومي الصادر عن مكتب عبد المهدي عن ان اللقاء بحث تعزيز التعاون بين العراق والاتحاد الاوروبي وبحث التعاون بشأن الاستمرار بمكافحة تنظيم داعش، وأشار بطريقة مقتضبة الى التظاهرات التي تعم المدن العراقية.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة في وقت سابق عن قلقه البالغ إزاء ارتفاع عدد القتلى والجرحى خلال التظاهرات المتواصلة في العراق، حاثا جميع الجهات الفاعلة على الامتناع عن ممارسة العنف والتحقيق بجدية في جميع أعمال العنف.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، قدمت الأحد الماضي، (10 تشرين الثاني 2019)، جملة من الخطوات للحكومة العراقية تتضمن مقترحات ومبادئ واجراءات فورية وقصيرة ومتوسطة الامد، لتحقيق نتائج ملموسة تلبي ما قالت انه مطالب المتظاهرين.

المصدر:وكالات

تعليقات