السبت 25 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مجلس النواب يستجوب وزيرين والمتظاهرون يصرون: يجب حل البرلمان

مجلس النواب يستجوب وزيرين والمتظاهرون يصرون: يجب حل البرلمان

أعلن مجلس النواب أن جلسته المقبلة المقرر عقدها يوم غد الخميس ستتضمن التصويت على مقترح قانون الغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية، وقانون الكسب غير المشروع. والتصويت على تعديل قانون هيئة النزاهة.

وقررت رئاسة مجلس النواب ايقاف الإجازات لأعضاء المجلس خلال الفصل التشريعي الحالي نظرا للأوضاع الاستثنائية التي يمر بها البلد بسحب بيان لمجلس النواب.

كما قرر مجلس النواب استجواب وزيري الصناعة والزراعة خلال الجلسات المقبلة.

ومن المقرر استجواب وزير الصناعة والمعادن خلال جلسة يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من الشهر الجاري، فيما سيكون استجواب وزير الزراعة خلال جلسة يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من ذات الشهر.

ويرفض المتظاهرون في ساحة التحرير ببغداد والمدن الأخرى المقترحات والحلول التي تقدمها الجهات الحاكمة والطبقة السياسية الحالية.

ويؤكد المحتجون أن مطالب المتظاهرين لا يمكن ان تحل عبر وعود بالاصلاح من قبل جهات تسبب بالخراب الذي يعيشه العراق اليوم، ويطالبون بإقالة الحكومة وحل البرلمان وكتابة دستور جديد ووقف التدخلات الخارجية في الشأن العراقي والبدء بعملية انتخابية بقانون جديد ومفوضية جديدة وبإشراف دولي وبشرط عدم مشاركة الأحزاب الحالية.

وشهدت جلسة البرلمان اليوم استضافة المبعوثة الأممية إلى العراق جينين بلاسخارت.

وأكدت بلاسخارت ضرورة وقف العنف ضد المتظاهرين، ودعت الى تعديلات دستورية وسن جملة من القوانين واحداث تغييرات في واقع البلاد استجابة لمطالب المتظاهرين.

المصدر:وكالات

تعليقات