الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

نزوح 31 عائلة من قرية ابو كرمة في ديالى

نزوح 31 عائلة من قرية ابو كرمة في ديالى

على مدى أعوام لم تهدأ أوضاع محافظة ديالى أمنياً، بسبب الهجمات المستمرة التي تتعرض لها، بواسطة قذائف الهاون والعبوات الناسفة في البساتين الزراعية وعمليات الخطف والدهم الذي طاول محيطها أيضاَ، في وقت لم تقدم الحكومة أي دعم أو توجيه لحمايتها.

وأفاد أهالي قرية “أبو كرمة” في محافظة ديالى اليوم الجمعة، بنزوح 31 عائلة بسبب الهواجس الامنية الناجمة عن نشاط خلايا تنظيم الدولة “داعش”.

وقال مختار القرية “قاسم الربيعي” في تصريح صحفي إن “31 عائلة من أهالي قرية ابو كرمة نزحت خلال الساعات الـ 72 الماضية الى خارج القرية، بسبب الهواجس الامنية الناجمة عن نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في محيط ابو كرمة، خاصة البساتين الزراعية، مشيراً الى أن حركة النزوح لاتزال مستمرة”.

ولفت إلى أن “حالة اليأس ستؤدي الى نزوح جماعي لأهالي القرية، خاصة وان كل الوعود التي قطعتها القيادات الامنية في تأمين محيط ابو كرمة وانهاء خطر خلايا التنظيم لم يتحقق منها شيء، خاصة مع تكرار الخروقات الامنية”.

يشار إلى أن نازحي عدد من مناطق ديالى ممنوعون منذ سنوات من العودة إلى مساكنهم بأوامر من مليشيات مسلحة تسيطر على تلك المناطق، كما تسيطر مليشيات أبرزها “كتائب حزب الله” العراقية على بلدة جرف الصخر، شمالي بابل، وتمنع سكانها من العودة.

المصدر:وكالات

تعليقات