السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مقتل متظاهرين اثنين بهجوم جديد على ساحة الخلاني وسط بغداد

مقتل متظاهرين اثنين بهجوم جديد على ساحة الخلاني وسط بغداد

قتل متظاهرين اثنين وأصيب آخرون بجروح جراء هجوم شنته قوات حكومية مدعومة بالميليشيات في ساحة متأخرة من ليلة أمس على ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد.

وهاجمت قوة من مكافحة الشغب وميليشيات متنفذة قريبة من إيران هجوما على ساحة الخلاني في محاولة جديدة للسيطرة عليها ودفع المتظاهرين باتجاه ساحة التحرير ومحاصرتهم فيها.

وقالت مصادر طبية لوكالة يقين: إن “متظاهرين اثنين على الأقل قتلوا جراء استخدام الرصاص الحي”، وأوضحت أن مستشفى الشيخ زايد في بغداد استقبلت أعداد كبيرة من الجرحى بعد اصابتهم بالذخيرة الحية.

وشهدت ساحة الخلاني صباح الخميس مقتل 4 متظاهرين وإصابة 50 آخرين بهجوم للقوات الأمنية استخدمت فيه الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع القاتلة.

وبحسب وكالة فرانس بريس فإن عدد قتلى التظاهرات العراقية التي انطلقت في الأول من تشرين أول الماضي ارتفع إلى 330 قتيلا وآلاف الجرحى.

وتوافد الآلاف اليوم الجمعة الى ساحة التحرير للمشاركة في تظاهرات اليوم والتي من المتوقع أن تكون الأكبر منذ بداية التظاهرات.

كما أحتشد الآلاف في ساحات التظاهرات بمدن البصرة وبابل وكربلاء والنجف والقادسية وذي قار والمثنى وواسط وميسان على الرغم من الاجراءات الأمنية المشددة وعمليات استهداف المتظاهرين المستمرة.

ويؤكد المتظاهرون مواصلة احتجاجهم السلمي لحين تحقيق مطالبهم في اسقاط العملية السياسية واستبدالها بأخرى جديدة تقوم على أسس وطنية بعيدة عن الولاءات والاملاءات الخارجية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات