السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أكثر من 30 حالة اختناق في ساحة الخلاني وسط بغداد

أكثر من 30 حالة اختناق في ساحة الخلاني وسط بغداد

أصيب أكثر من 30 متظاهراً بالاختناق اليوم الجمعة نتيجة اطلاق القوات الامنية الغازات المسيلة للدموع في ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني في تصريح صحفي إنه “أصيب أكثر من 30 متظاهراً بالاختناق نتيجة اطلاق القوات الامنية الغازات المسيلة للدموع في ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد”.

وأضاف أن “متظاهرين اسقطوا الكتل الكونكريتية من الحاجز الثاني في ساحة الخلاني، مبيناً أن هناك محاولات لاسقاط باقي الكتل والبالغ عددها اربعة والتي وضعت فجر اليوم”.

وكان قد ذكر مصدر في وقت سابق أن “المتظاهرين دخلوا الى ساحة الخلاني وسط بغداد بعد عبورهم الحواجز الكونكريتية، موضحاً أن القوات الامنية فتحت الرصاص الحي من السنك باتجاه ساحة الخلاني واسفرت هذه الاطلاقات عن اصابة 10 متظاهرين كحصيلة أولية”.

كما ذكر إن “متظاهرين عبروا الحاجز الثاني من الكتل الكونكريتية والذي نصب فجر اليوم بعد ان اسقاط احدى الكتل”، مبيناً أنهم  وصلوا الى الحاجز الاول من الكتل عند مدخل الخلاني مع ضرب متقطع للقنابل الدخانية”.

وقتل متظاهرين اثنين وأصيب آخرون بجروح جراء هجوم شنته قوات حكومية مدعومة بالميليشيات في ساحة متأخرة من ليلة أمس على ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد.

وبحسب وكالة فرانس بريس فإن عدد قتلى التظاهرات العراقية التي انطلقت في الأول من تشرين أول الماضي ارتفع إلى 330 قتيلا وآلاف الجرحى.

وتوافد الآلاف اليوم الجمعة الى ساحة التحرير للمشاركة في تظاهرات اليوم والتي من المتوقع أن تكون الأكبر منذ بداية التظاهرات.

المصدر:وكالات

تعليقات