السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القوات الحكومية تغلق جسر الأحرار في بغداد بالحواجز الكونكريتية

القوات الحكومية تغلق جسر الأحرار في بغداد بالحواجز الكونكريتية

تتخذ القوات الحكومية إجراءاتها المستمرة في عمليات قمع التظاهرات واسكات الاصوات الحرة التي تطالب برحيل النظام السياسي الحاكم في بغداد.

وتتواصل التظاهرات الشعبية الحاشدة في ساحة التحرير مركز الاحتجاجات في بغداد، ويتمركز المتظاهرون على الجسور المؤدية الى ساحة التحرير لمنع الأمن الحكومي من الالتفاف على المتظاهرين والانقضاض عليهم.

وتحاول القوات الحكومية منذ أيام السيطرة على ساحة الخلاني والقريبة من ساحة التحرير بهدف التضييق على المتظاهرين وحصرهم في ساحة التحرير.

وأفادت مصادر اعلامية نقلاً عن مصدر أمني” اليوم السبت” بأن القوات الأمنية الحكومية  وضعت كتلاً كونكريتية على جسر الأحرار وسط بغداد.
وذكرت المصادر: إن “جسر الاحرار وسط العاصمة بغداد، خرج عن الخدمة بعد إغلاقه بالكتل الكونكريتية من قبل القوات الأمنية الحكومية “.

وكان المتظاهرون قد سيطروا على المرآب المتعدد الطوابق الواقع قرب جسر السنك وسط العاصمة بغداد، وقاموا بالصعود إلى سطح المرآب.

وشهد جسر الاحرار في بغداد تظاهرات عارمة وعمليات قمع حكومي خلف العشرات من القتلى والمصابين.

ووضعت القوات الحكومية الحواجز الكونكريتية في ساحة الخلاني وسط بغداد لمنع المتظاهرين من الوصول إليها، وعمل المتظاهرون على فتح الساحة وإزالة الحواجز وإعادة التظاهر مجدداً.

المصدر:وكالات

تعليقات