السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: هل سيتوسل عادل عبدالمهدي بالطرف الثالث لعدم تكرار تفجير ساحة التحرير ؟ 

نائب: هل سيتوسل عادل عبدالمهدي بالطرف الثالث لعدم تكرار تفجير ساحة التحرير ؟ 

أتهم وزير الدفاع في حكومة بغداد أطراف غير الأمن الحكومي بعمليات قمع التظاهرات وسماها بالطرف الثالث.

و تداول مسؤولون ووسائل وثيقة في العراق تفيد بأن جهات في الحشد الشعبي هي التي استوردت تلك القنابل والأسلحة التي طالت المتظاهرين،

تساءل عضو مجلس النواب العراقي “عدنان الزرفي” اليوم السبت، عن هل سيتوسل رئيس الوزراء في حكومة بغداد عادل عبدالمعدي  بـ ” الطرف الثالث ” بعدم تكرار تفجير ساحة التحرير؟.

وكتب في تغريدة على تويتر”هل سيتوسل السيد رئيس الوزراء بـ ” الطرف الثالث ” بعدم تكرار تفجير ساحة التحرير حتى لا تُجرح مشاعر الحكومة مِن جديد ؟.

وكان تفجير عبوة وضعت تحت سيارة، قرب ساحة التحرير في بغداد، أدى إلى مقتل شخص وإصابة 20 آخرين فجر السبت.

وقالت مصادر أمنية في وقت سابق أن 4 عبوات صوتية انفجرت شرق ساحة التحرير، 3 منها قرب محطة وقود الكيلاني، والرابعة في ساحة الطيران تحت خزان وقود إحدى السيارات، ما أدى إلى احتراقه، دون وقوع قتلى.

يذكر أن تصريح وزير الدفاع العراقي حول السلاح الذي استعمل في قتل المتظاهرين، وإعلانه أن الدولة العراقية لم تستورد مثل تلك الأسلحة والقنابل، وأن طرفاً ثالثا هو الذي أجهز على المحتجين، أثار جدلاً واسعاً في الشارع العراقي خلال الأيام الماضية، ما استتبع توضيحاً من وزارة الدفاع التي قالت في بيان لاحق إن ما قصده الوزير ممن وصفهم بالطرف الثالث الذي يقوم باستهداف المتظاهرين وقتلهم، هم عصابات تستخدم الأسلحة ضد القوات الحكومية والمتظاهرين معاً.

المصدر:وكالات

تعليقات