الإثنين 20 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرون يقطعون طرقاً مؤدية إلى حقول نفطية ومينائين في البصرة

متظاهرون يقطعون طرقاً مؤدية إلى حقول نفطية ومينائين في البصرة

أقدم متظاهرون اليوم الإثنين على قطع الطرق المؤدية الى خمسة حقول نفطية، ومينائين في محافظة البصرة أقصى جنوب العراق بواسطة اضرام النيران بالإطارات القديمة للعجلات.

وقال مصدر أمني في تصريح صحفي إن “المحتجين قطعوا صباح اليوم الطرق المؤدية الى المواقع والحقول النفطية في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة”.

وبين أن “الطرق التي تم قطعها في الزبير هي: طريق مصفاة الشعيبة النفطي، طريق مدينة البرجسية النفطية، قطع الطريق المؤدية الى منطقة الرميلة، و الطريق المؤدية لمنطقة بئر 20 النفطي”.

وأضاف أن “المعتصمين في منطقة خور الزبير قطعوا الطرق كافة المؤدية لمعمل الحديد والصلب والأسمدة والاسمنت، ولميناءي خور الزبير وميناء ام قصر، بالإضافة إلى قطع الطريق امام حقل بن عمر النفطي في منطقة  الدير شمالي البصرة ومنعوا الموظفين من الوصول اليه” بحسب المصدر.

وفرض المتظاهرون العراقيون امس الأحد السيطرة على ثلاثة جسور رئيسية مؤدية إلى المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، كما استعادوا السيطرة مؤخرا على أحدى جهتي جسر الأحرار القريبة من جانب الرصافة.

ولم تفلح محاولات القوات الحكومية باستعادة السيطرة على الجسر على الرغم من استخدام الرصاص الحي وقابل الغاز المسيل للدموع والذي أسفر عن مقتل متظاهر وإصابة العشرات واختناق عشرات آخرين.

وقتل لغاية الآن أكثر من 330 متظاهرا في بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية منذ بدء الاحتجاجات الشعبية مطلع أكتوبر الماضي.

ويطالب المحتجون بالإطاحة بالنخبة السياسية التي يعتبرونها فاسدة وتعمل على تحقيق مصالح أجنبية.

المصدر:وكالات

تعليقات