سياسة وأمنيةمظاهرات اكتوبر 2019

انطلاق تظاهرات طلابية في محافظة ديالى

انطلقت تظاهرات طلابية في محافظة ديالى اليوم الإثنين، للمطالبة بإقالة حكومة عادل عبد المهدي ودعماً لتظاهرات بغداد وبقية المحافظات.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان في ديالى “صلاح مهدي” في تصريح صحفي إن “العشرات من الطلاب من مختلف المراحل الدراسية انطلقوا في تظاهرات سلمية في مدينة بعقوبة والخالص، للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية ودعما لتظاهرات بغداد وبقية المحافظات “.

وأضاف مهدي أن “الاجهزة الامنية فرضت أطواقا مشددة لتأمين المتظاهرين”.

وشهدت محافظة ديالى منذ انطلاق الاحتجاجات في بغداد وعدد من المحافظات تظاهرات سلمية في مدن بعقوبة والخالص وبلدروز والمقدادية أغلبها يقودها طلاب مدارس في مراحل مختلفة.

وأقدم متظاهرون اليوم الإثنين على قطع الطرق المؤدية الى خمسة حقول نفطية، ومينائين في محافظة البصرة أقصى جنوب العراق بواسطة اضرام النيران بالإطارات القديمة للعجلات.

وفرض المتظاهرون امس الأحد السيطرة على ثلاثة جسور رئيسية مؤدية إلى المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، كما استعادوا السيطرة مؤخرا على أحدى جهتي جسر الأحرار القريبة من جانب الرصافة.

وقتل لغاية الآن أكثر من 330 متظاهرا في بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية منذ بدء الاحتجاجات الشعبية مطلع أكتوبر الماضي، بسبب استخدام العنف من قبل القوات الحكومية ضد المتظاهرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق