الإثنين 09 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

المتظاهرون يمنعون عصابات متنفذة من سرقة البنك المركزي 

المتظاهرون يمنعون عصابات متنفذة من سرقة البنك المركزي 
على الرغم من القمع الحكومي المفرط تجاه المتظاهرين، إلا أنهم مازالوا يتمسكون بمطالبهم واحتجاجاتهم السلمية التي بدأت مطلع أكتوبر الماضي.
وحافظ المتظاهرون منذ اليوم الأول للتظاهرات على الممتلكات العامة والخاصة، ومنعوا المليشيات الحكومية من التخريب والعبث بدوائر الدولة ومؤسساتها.
وبينت التظاهرات السلمية مدى إصرار الجماهير الغاضبة من العملية السياسية في البلاد على تحقيق مطلب إسقاط الأحزاب الحاكمة وانهاء نفوذ المليشيات التابعة لإيران.
وكشفت قيادة عمليات القوات الحكومية في بغداد “اليوم الاثنين” إن المتظاهرين ساهموا بإلقاء القبض على عصابة كانت تخطط لسرقة البنك المركزي العراقي.
وقالت العمليات في بيان : انه “بتعاون واخبار من قبل المتظاهرين السلميين تمكنت قطعات قيادة عمليات القوات الحكومية في  بغداد من اعتقال عصابة مؤلفة من عشرة متهمين حاولوا التقرب من البنك المركزي بهدف السرقة وإلحاق الضرر، بعد منتصف ليل الاحد الموافق 17 تشرين الثاني 2019 “.
وأضافت أنه “تمت إحالتهم إلى التحقيق لينالوا جزائهم وفق القانون “.
وتحاول ميليشيات تابعة لاحزاب السلطة تشويه وشيطنة صورة التظاهرات السلمية، عبر أعمال تخريب وحرق ممتلكات المواطنين الخاصة وبعض الممتلكات العامة واتهام المتظاهرين السلميين بها.

المصدر:وكالات

تعليقات