الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرون يقطعون جسراً في قضاء الاصلاح جنوبي ذي قار

متظاهرون يقطعون جسراً في قضاء الاصلاح جنوبي ذي قار

أقدم متظاهرون مساء اليوم الثلاثاء على قطع الجسر الرئيسي في قضاء الاصلاح جنوبي محافظة ذي قار، استمراراً للإضراب الذي تشهده عدة محافظات منتفضة للمطالبة بإقالة حكومة “عادل عبد المهدي” والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى تقديم قتلة المتظاهرين إلى العدالة.

وقال مصدر صحفي إن “متظاهرين أقدموا مساء اليوم الثلاثاء على قطع الجسر الرئيسي في قضاء الاصلاح جنوبي محافظة ذي قار”.

وفرقت القوات الحكومية اليوم عشرات المتظاهرين الغاضبين الذين حاولوا اقتحام مقر شركة نفط محافظة ذي قار.

وقطع متظاهرون غاضبون الطرق المؤدية إلى مينائي خور الزبير وأم قصر والطرق المؤدية إلى الحقول النفطية في محافظة البصرة، وأغلقوا الدوائر الحكومية في ناحية سفوان الحدودية.

كما قطع المحتجون الطرق المؤدية إلى مصفاة نفطية في مدينة كربلاء، فيما أغلق متظاهرو الديوانية وذي قار أغلب الدوائر الحكومية.

يأتي ذلك فيما يتواصل الاضراب العام في عموم المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد لليوم الثالث على التوالي، الأمر الذي أدى إلى زيادة زخم الاحتجاجات.

ويسعى المحتجون العراقيون من خلال اغلاق الدوائر الحكومية وقطع الطرق المؤدية إلى حقول النفط والموانئ لمواصلة الضغط على السلطات بهدف الاسراع في تحقيق مطالب المتظاهرين.

ومنذ بدء الاحتجاجات مطلع أكتوبر الماضي قتل 336 متظاهرا وأصيب أكثر من 15 ألفا، جراء استخدام الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الحكومية والميليشيات القريبة من إيران.

المصدر:وكالات

تعليقات