سياسة وأمنيةمظاهرات اكتوبر 2019

نائب: عدم تنفيذ مطالب المتظاهرين يقود البلاد إلى المجهول

يوماً بعد يوم تزداد رقعة الإحتجاجات المطالبة بإقالة حكومة عادل عبد المهدي وطرد الأحزاب السياسية الحاكمة التي دمرت العراق وأهدرت ثرواته وجعلته عرضة للتدخلات الخارجية.

وحذر عضو مجلس النواب “رياض التميمي” اليوم الجمعة، من استمرار الأوضاع على حالها دون تنفيذ حقيقي لمطالب المتظاهرين، مبيناً أن عدم تنفيذ المطالب يقود البلاد إلى المجهول.

وقال التميمي في بيان إنه “على الجهات المعنية الامتثال الحقيقي لمطالب الشعب ودعوات المرجعية دون إبطاء وتسويف وعدم النظر للامور من زاوية ضيقة بكيل الاتهامات بأن التظاهرات مدعومة من جهات لا تريد الخير للعراق”.

ودعا التميمي الحكومة إلى اللقاء المباشر بالمتظاهرين وعدم الابتعاد عنهم يوما بعد آخر، وإلا فالامور لن تحل بقرارات اغلبها التهدئة دون تنفيذ.

وشدد على أهمية إقرار قانون الانتخابات بمفوضية جديدة امتثالا لمطالب للشعب والمرجعية.

وقتل أربعة متظاهرين الجمعة في بغداد في خضم الاحتجاجات المتواصلة في العراق للمطالبة بـ”إسقاط النظام”، بينما أبرزت مرجعية النجف أهمية انجاز قانون جديد للانتخابات يراه المحتجون غير كافٍ لتلبية مطالبهم.

وتهز الاحتجاجات بغداد وبعض مدن جنوب العراق، مطالبة بـ”إسقاط النظام” وإجراء إصلاحات واسعة، ويتهم المحتجون الطبقة السياسية بـ”الفساد” و”الفشل” في إدارة البلاد، وقتل أكثر من 340 شخصاً، غالبيتهم متظاهرون، منذ بدء موجة الاحتجاجات في الأول من أكتوبر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق