سياسة وأمنيةمظاهرات اكتوبر 2019

ذي قار.. قطع جسور حيوية ونصب خيام الاعتصام

يواصل المحتجون في العراق اعتصاماتهم وإضرابهم عن الدوام، في عدة محافظات منتفضة، للمطالبة بإقالة الحكومة وكشف هوية قتلة المتظاهرين، فيما تستمر القوات الحكومية بإطلاق الرصاص والقنابل الدخانية والمسيلة للدموع تجاه المتظاهرين، مما أوقع قرابة 340 قتيلاً وإصابة الآلاف بجروح.

وأفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار اليوم الاثنين (25 تشرين الثاني 2019)، باستمرار قطع جسور النصر والزيتون والحضارات وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي إن “المتظاهرين مستمرون لغاية الآن بقطع جسور النصر والزيتون والحضارات وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار”.
وأضاف، أن “قطع الجسور هي محاولة لمنع الموظفين والطلبة من الوصول إلى المدارس والجامعات ودوائر الدولة”.
وأشار إلى أن “المحتجين قاموا بقطع جسر العكيكة جنوب مدينة الناصرية”، لافتاً إلى أن “المتظاهرين حرقوا الاطارات ونصبوا خيام الاعتصام في منطقة العكيكة التابعة لقضاء سوق الشيوخ”.
وشهدت محافظة ذي قار يوم أمس تصاعداً في الاحتجاجات، ووقوع تصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، حيث قام متظاهرون غاضبون بحرق مقر الوقف الشيعي في المحافظة، فيما قاموا بإحراق البناية الجديدة للمحافظة.
وكانت مفوضية حقوق الإنسان قد أصدرت يوم امس الاحد بياناً بشأن الأحداث التي شهدتها ذي قار والبصرة، فيما أكدت وقوع ثلاثة قتلى وأصابة 71 متظاهراً واعتقال 5 آخرين.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق